المقالات - هل تعلم ما هو الإعتقال الإداري


هل تعلم ما هو الإعتقال الإداري | فلسطيننا

ما هو الاعتقال الاداري؟ ( أبرز جرائم الإحتلال )

✅ إن الاعتقال الإداري هو اعتقال بدون تهمه أو محاكمة، يعتمد على ملف سري وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة. حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

✅ يعتبر الإعتقال الإداري عقاب وأجراء سياسي يعبر عن سياسة حكومية رسمية لدولة الاحتلال باستخدامها الاعتقال الإداري كعقاب جماعي ضد الفلسطينيين.

✅ الاعتقال الإداري بالشكل الذي تستخدمه قوات الاحتلال محظور في القانون الدولي،فقد استمر الاحتلال في اصدار أوامر اعتقال إداري بحق شرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني.

✅ يحتجز حالياً 830 معتقلاً فلسطينياً في سجون الاحتلال تحت أوامر الاعتقال الاداري دون تهمة أو محاكمة لمدة غير محددة من الزمن، منهم 3 معتقلات إداريات.

✅ يحتجز معظم الإداريون الذكور حالياً في سجن عوفر، النقب ومجدو، وتحتجز الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات إدارياً في سجن الدامون.

✅ كما وتتزايد حالات الاعتقال الإداري أثناء الهبات والانتفاضات الشعبية حيث تستخدم سلطات الاحتلال هذه السياسة لقمع وترهيب الفلسطينيين، فأصدرت قوات الاحتلال منذ العام 1967، ما يزيد عن (50,000) أمر اعتقال إداري، 24 ألفاً منها صدرت ما بين العامين 2000 و2014.

✅ أثناء انتفاضة الحجارة، وصل عدد المعتقلين إدارياً في العام1989إلى ما يزيد على(1,700)معتقل،وفي العام2003إبان انتفاضة الأقصى بلغ عدد المعتقلين إدارياً(1,140)معتقلاً؛ ومنذ الهبة الشعبية عام2015حتى نهاية العام2018، أصدرت سلطات الاحتلال 5068 أمر اعتقال إداري بين أمر جديد وتجديد لأمر.

✅ والإضراب عن الطعام هو السلاح الوحيد ضد هذا الاعتقال الجائر من اجل ان يخرجوا من سراديب وعتبات السجن المظلمة ومن اجل الضغط على اسرائيل لإطلاق سراحهم .

✅ ومن اجل كسر شوكة الاسير المضرب عن الطعام يلجأ الكيان الصهيوني الى سياسة التغذية القسرية . (  #الزوندا ) وهو مناقض للقوانين الدولية كاتفاقية جنيف.

✅‏ بعض الفلسطينيين، اعتقلهم الاحتلال إداريا لمدد طويلة جدا.... مثلا، الأسير باجس نخلة، يبلغ من العمر 57 عاما، من مخيم الجلزون رام الله.. أمضى حتى اليوم 15 عاما في الاعتقال الإداري.. 

يجب وقف جريمة الاعتقال الاداري.. ‎#قرارنا_حرية ‎#لا_للاعتقال_الاداري