الأماكن الأثرية في فلسطين - حدائق البهائيين


حدائق البهائيين | فلسطيننا

أحد أبرز المعالم التاريخية والسياحية في مدينة حيفا، فإذا قمت بزيارة حيفا فلا بد ان تمر بهذا المعلم المميز الذي يعتبر واحد من أهم المعالم الأثرية التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي، وتُحيط هذه الحدائق الخلابة بمعبد البهائيين الديني وبدأ تصميمها في عام 1987م وتتكون من 19 شرفة مُزينة بأسرة من الورود الهندسية الطبيعية والحجارة الحمراء والمياه الطبيعية المتدفقة التي تعطي المكان جمال استثنائي لا مثيل له، ومن أعلى الحدائق يمكنك الاستمتاع بالإطلالة المثالية لميناء حيفا الكبير. وتنظم الحديقة جولات رائعة حيث يمكنك التجول في الحديقة والتعرف على معلومات مثيرة للاهتمام عن الديانة البهائية.

حدائق البهائيين هي الحدائق التي تُحيط بالأماكن المقدسة عند أتباع الديانة البهائية. يقع جزءٌ كبيرٌ منها على جبل الكرمل في حيفا، وجزءٌ آخر في عكا. وهي من ضمن الأماكن المخصصة للحج البهائي حاليًا، ويزورها مئات الزوار من حول العالم سنويًا.

تتألف الحدائق المتواجدة في حيفا من مصاطب مكونةٍ من 19 مدرجٍ، تمتدّ على طول المنحدر الشمالي لجبل كرمل. يقع مرقد (ضريح) الباب، ذو القبّة الذّهبية.

تعدّ الحدائق البهائية جزءًا من مجموعة الأماكن المقدسة البهائية في حيفا وعكا والجليل الغربي والتي تم إدراجها كموقعٍ للتراث العالمي لليونسكو في يوليو 2008م.